أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"القاعدة" تأكل بعضها في أبين والقبائل تنجح في الوصول إلى لواء محاصر

- مصادر

قالت مصادر محلية بمحافظة أبين، شرقي مدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، إن معارك عنيفة اندلعت، فجر أمس الاثنين، بين عناصر الجماعات الإسلامية التي تدعي انتماءها لتنظيم القاعدة بمدينة جعار بعد نشوب خلافات حادة بين عناصر هذه الجماعات على خلفية إدارة شؤون المدينة .


وأشارت المصادر إلى أن المواجهات المسلحة، بين العناصر المسلحة اندلعت بعد صلاة الفجر بين فصيلين من الفصائل المسلحة أحدهما يتبع القيادي في هذه الجماعات “عبد اللطيف السيد” والثاني يتبع جماعات مسلحة قدمت من خارج أبين، موضحة أن الطرفين استخدما في المواجهات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بعدما حاولت العناصر التابعة لعبداللطيف السيد الذي ينتسب إلى أبين طرد عناصر الجماعات المسلحة القادمة من محافظات أخرى والتواجد في أبين من دون التنسيق معها .


في الأثناء نجح العشرات من رجال القبائل بمحافظة أبين في فك الحصار المضروب على اللواء 25 ميكا في أبين من قبل الجماعات المسلحة، وتمكنت من إيصال مواد غذائية ومياه شرب لأفراد اللواء المحاصرين منذ عدة أشهر من قبل عناصر تنظيم القاعدة، قبل أن ينجو رجال القبائل من كمين نصبته لهم الجماعات المسلحة أثناء عودتهم إلى مناطقهم وقراهم .

تعليقات الزوار
1)
الحنشي -   بتاريخ: 16-08-2011    
ماحدث في جعار وهو ان عبداللطيف يبراس مجموعه من البلاظجه اللذين كانوا ينهبون ويقطعون الطرقات في جعار وانصار الشريعه وهم المسيطرين على جعار وزنحبار وغيرها يريدون ان يوقفوهم عند حدهم

Total time: 0.06