أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

شبوة: أختتام مسابقة منشد الثورة في أجواء تنافسية مثيرة

- إبراهيم حيدرة

    من ضمن الفعاليات التي نفذها ائتلاف الثورة الشعبية السلمية بمحافظة شبوة مسابقة منشد الثورة التي تنافس فيها المع نجوم الإنشاد وهي تعتبر الأولى على مستوى المحافظة  حيث بلغ عدد المشاركين (14) مشارك برعاية رسمية من ملتقى اقرأ لشباب مديرية بيحان.

      بدأت المسابقة في التاسع من رمضان وشارك في الجولة الأولى(6) منشدين وهم عوض عتش وكمال أنيس ومستور البحري  ومحمد عبدالغني وعبد العزيز العاقل ويوسف مرجان.

وقد تأهل إلى المرحلة الثانية كلاً من المنشد عوض صالح عتش والمنشد مستور علي البحري  والمنشد كمال أنيس. وفي الجولة الثانية شارك (8) منشدين وهم منير الحُميد, وأيمن العمري, وعبد العزيز عبد الغني, وشيخ باحُميد , ومحمد مستور, وحسن الثوباني, وماجد طينة, ومحمد جريبة, وتأهل منهم ثلاثة إلى  الجولة قبل النهائية وهم منير الحُميد, وأيمن العامري, وشيخ باحُميد.

    كانت المسابقة مميزة بحضورها الجماهيري المميز الذي تفاعل مع النغم الثوري والنشيد الروحاني والتراث الشبواني الأصيل الذي ألهب الجماهير وأشعل حماسهم الثوري..  وكان التنافس واضح بين المتسابقين حيث تعددت المقامات وتنوعت الألحان ..وهي مسابقة ليس لأبناء شبوة فقط بل شارك ابن شبوة مع ابن اللواء الأخضر وابن حضرموت مع ابن الحديدة حيث النغم التهامي الآسر وابن ريمة مع ابن ذمار و تعددت الأحان والهدف واحد.

وفي الجولة الثالثة شارك المتأهلين من الجولة الأولى والثانية وتأهل إلى المرحلة النهائية المنشد مستور البحري والشبل أيمن العمري  والمشد عوض عتش. 

وفي الجولة النهائية توج المنشد المتألق عوض عتش من أبناء مديرية نصاب بلقب منشد الثورة ولكنه في الحقيقة هذا اللقب ليس حكراً على منشد بعينة بل هو لقب لكل منشدين الذين شاركوا من بداية الثورة؛ لان الإنشاد بحد ذاته سلاح من أسلحة النضال السلمي لا يستهان به في تحريك الجماهير فهؤلاء البلابل كلهم منشدو الثورة كما عبر عن ذلك الشيخ أحمد زبين عطية عضو هيئة علماء اليمن في كلمة له قال فيها إننا سوف نتذكر هؤلاء المنشدين لهذه الثورة مثل ما نتذكر الزبيري والبردوني وغيرهم في ثورتي الـ26 سبتمبر والـ14 أكتوبر المجيدتين فإنهم منشدو ثورة وليس منشدو أعراس وحفلات.

حصل عوض على المركز الأول بجائزة قدرها (30000) ألف ريال كما حصل على درع المسابقة وحصل المنشد أيمن العمري على المركز الثاني بجائزة قدرها (20000) ألف والمركز الثالث للمنشد مستور البحري و(10000) ألف ريال.وكانت لجنة التحكيم مكونة من الاساتذة..إبراهيم قيزان وأمين سالم حلبة وماهر مرعي.

 

Total time: 0.0577