أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نصبت صواريخ لحماية القصر الرئاسي ومواجهات بالحصبة ليلة أمس : والقوات الحكومية توسع نطاق انتشارها بصنعاء

- صنعاء - عادل الصلوي

وسعت القوات الحكومية الموالية للنظام من نطاق انتشارها العسكري في حي الحصبة، شمالي العاصمة صنعاء، لتشمل مناطق تمركز جديدة مقابلة لنقاط التماس مع مواقع تمركز القوات المنشقة والمجاميع القبلية المسلحة التابعة لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر في إجراء تصعيدي أعقب اندلاع اشتباكات مسلحة متفرقة وعنيفة أمس الأول شهدها عدد من الأحياء والشوارع المتاخمة لمحيطي قصر الشيخ الأحمر ومعسكر الفرقة الأولى مدرع الموالية للثورة .

وانتشرت أرتال من الدبابات والعربات المصفحة وناقلات الجند التابعة لقوات الحرس الجمهوري، التي يقودها النجل الأكبر للرئيس علي عبدالله صالح في أنحاء عديدة بمنطقة “الجراف” التي تعد أحد المنافذ الرئيسة المؤدية إلى مفرق “جولة الساعة” المحاذية لمحيط قصر الشيخ الأحمر ومناطق التمركز الرئيسة والمكثفة للمجاميع المسلحة من أتباعه .

وعززت القوات الحكومية من التواجد الأمني والعسكري المعزز بالدبابات والعربات المصفحة والأطقم العسكرية المزودة بالرشاشات الثقيلة في كافة النقاط الأمنية وحواجز التفتيش القديمة والمستحدثة الممتدة من محيط مطار صنعاء الدولي، مرورا بشارع النصر والشوارع الفرعية المؤدية إلى منطقة “الروضة” وشارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومنطقة “صرف”، وانتهاء بجولة “الساعة” والأحياء المحيطة بمقر وزارة الداخلية .

وبادرت القوات الحكومية إلى فرض انتشار عسكري مكثف ومدعم بالآليات الثقيلة والمتوسطة في معظم أنحاء شارع عمران الرئيس، الذي تتوزع منه مناطق تمركز أتباع الشيخ الأحمر في أحياء داخلية مثل سنهوب، النصر، حي مسجد العنقاء ومازدا ومنطقة سوق الرشيد المركزي، بالتزامن مع انتشار مماثل لمجاميع عسكرية من قوات الحرس الجمهوري وقبلية مسلحة موالية للنظام في منطقة حي النهضة، المقابل للبوابة الشرقية لمعسكر قوات اللواء الأول المنشقة والذي شهد أمس الأول اندلاع مواجهات مسلحة بين هذه المجاميع وأخرى قبلية موالية للثورة، قبيل أن تضطر الأخيرة إلى الانسحاب من المنطقة نتيجة تعرضها لنيران مكثفة وسقوط قتيلين وخمسة جرحى من أفرادها .

وأكد شهود عيان من سكان حي الصيانة، المحاذي للمدخل الشمالي لمعسكر قوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة في تصريحات متفرقة ل”الخليج” أن دوي ثلاثة انفجارات شديدة سمعت مساء أمس الأول داخل معسكر القوات المنشقة إثر تعرضه لثلاث قذائف صاروخية أطلقت من قبل القوات الحكومية، قبيل أن تبادر الفرقة بالرد على مصادر النيران بإطلاق قذائف تحذيرية في السماء أعقبها إطلاق مكثف للرصاص الحي من قبل القوات المتمركزة في أبراج الحراسة المحيطة بالمعسكر باتجاه الشارع الرئيس المقابل لمقر وزارة الإعلام .

واستحدثت قوات الحرس الجمهوري مناطق تمركز جديدة بشارع الخمسين، كما نصب العديد من المنصات والمواقع الثابتة للصواريخ ومدافع الهاون في مناطق مقابلة لمواقع ثكنات عسكرية تابعة لقوات الفرقة الأولى مدرع في ذات الشارع الذي يقع فيه مجمع دار الرئاسة في إجراء تزامن مع تصاعد الاتهامات الموجهة من القيادة العسكرية للقوات المنشقة للقوات الحكومية بقصف عدد من هذه الثكنات .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
يمانية -   بتاريخ: 13-09-2011    
اللهم رد كيدهم في نحورهم. اللهم من يريد الاضرار باليمن ويريد الحرب اهلكه قبل ان ينفذ مآربه. اللهم انا نستودعك بلادنا وانفسنا واليمن.
2)
يمانيه -   بتاريخ: 13-09-2011    
اللهم اهللك الظالمين بالظالمين واخرج اليمن واهل اليمن من بين ايديهم سالمين غانمين0
3)
عاقل الحارة -   بتاريخ: 13-09-2011    
اللهم دمر الحرس الجمهوري بسلاحة واهلك الامن المركزي بحنودة وقهقر كل متامر على الثورة واحفظ اليمن واهلة
4)
mohammed -   بتاريخ: 13-09-2011    
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
5)
عبده علي -   بتاريخ: 13-09-2011    
مالهم خائفين ويتصرفوا بخوف هو معسكر واحد وفرقةواحد ومعسكرات الحرس بالعشرات هذه بداية الهزيمة هي الخوف سرحت الحرس الجمهوري .
6)
يمني -   بتاريخ: 13-09-2011    
اللهم دمر من يدمر اليمن اللهم أرد كيده في نحره يارب العالمين ودمر الفرقة ومن عاونها يارب العالمين اللهم أفسد سلاحهم وزلزل الأرض تحت أقدامهم فإنهم لا يعجزونك
نحن في مذبح عايشين في رعب من تصرفات الفرقة الأولى على المواطين والشعب من هتك أعرض وضرب نار على أي واحد لم يخضع لهم
7)
محسن خريص -   بتاريخ: 13-09-2011    
قوي قلبك ياقايد الحرس الجمهوري وخلصنا من هذه الشرذمة الصفوية الذي تحب المال أكثر من حب اليمن
8)
مواطن من القرية -   بتاريخ: 14-09-2011    
الحرس الجمهوري وقائده منصور بإذن الله رغم انف الأعداء _صح صادق قد توعد بأن يرحل الرئيس حفظه الله حافي بمعنى_على نقالة اومايسمى "نعش"واليوم علي محسن /يتوعد برد قاسي اللهم استر على ابن رئيسنا اهل صنعا خوانه اكثرهم يرتعب من علي مخسن الله يجعل الدائره عليه هو وابناء الشيخ وكل خائن وعميل ارهابي زنداني

Total time: 0.0565