آخر الأخبار :
ارتفاع عدد الضحايا في تفجير بيروت إلى 73 قتيلاً وأكثر من 3700 جريح ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 63 قتيلاً وأكثر من 3000 جريح الذهب يرتفع بشكل جنوني ليصل إلى اعلى سعر له لأول مرة في التاريخ مراسلة العربية ريما مكتبي تنهار بعد تدمير منزلها في انفجار بيروت.. وتكشف ما حدث لوالدتها حزب الله يكشف حقيقة خبر ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب بالمرفأ وزير لبناني: مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت مصر.. الخارجية والأزهر يعبران عن مواساتهما للبنان أربع كوارث تحدث بصنعاء بسبب الامطار المتواصلة منذ ايام انفجار مرعب وكبير في العاصمة اللبنانية وسقوط عدد كبير من الإصابات (فيديو) ليفربول يفاجئ صلاح بهدية سارة "استمتع بسحر محمد صلاح" (فيديو)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

أكثر من 60 دولة في العالم تتابعه وأكثر من 200 مليون مشاهدة على أحد المواقع "أرطغرل" السحر الجديد الذي سلب اليمنيين والعرب!

أكثر من 60 دولة في العالم تتابعه وأكثر من 200 مليون مشاهدة على أحد المواقع "أرطغرل" السحر الجديد الذي سلب اليمنيين والعرب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
في كل يوم ينضم إلى قائمة متابعية مشاهدون جدد في اليمن أو غيرها من دول العالم... المسلسل التركي التاريخي الكبير "قيامة أرطغرل" حقق نجاحا كبيرا في اليمن وبقية الدول العربية , ونحج في إجتياح بيوت اليمنيين , وارتفاع عدد معجبيه ومتابعيه خاصة في صفوف الشباب والشابات .
 
كما مثلت المدارس الحلقة لأوسع في اليمن لمحبي المسلسل في التعبير عن مستجدات كل حلقة وتوقعات القادم منها .
تناول الإعلام التركي الإقبال العربي الكبير على مسلسل "قيامة أرطغرل"، موردا الأرقام التي حققها من المشاهدات على موقع "يوتيوب"، وبعض المظاهر التي درجت مؤخرا بين الشباب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي وفي حياتهم اليومية على خلفية متابعتهم المسلسل.
ومن بين الصحف التي تناقلت خبر الإقبال العربي الكبير على المسلسل "تي ري تي" و"تقويم" و"تركيا" و"يني شفق" وغيرهم من الصحف التركية الأخرى.
وعنونت صحيفة "تركيا" خبرها بـ "عشق العرب لمسلسل قيامة أرطغرل"، فيما نقلت "تي ري تي" الخبر تحت عنوان "60 دولة يتابعون قيامة أرطغرل"، وأما عنوان صحيفة "تقويم" فقد كان على نحو: "حب الدول العربية الكبير لمسلسل قيامة أرطغرل".
وذكرت صحيفة تركيا أنّ عدد المشاهدين من الدول العربية لمسلسل "قيامة أرطغرل" عبر موقع يوتيوب بلغ ما يقارب 200 مليون، لافتة إلى أنّ "المملكة العربية السعودية والكويت ومصر وقطر" في مقدمة الدول العربية الأكثر إقبالا على متابعة المسلسل.
وأشارت صحيفة تقويم إلى أنّ العديد من المواطنين العرب الذين تأثروا بالمسلسل بدؤوا باستخدام بعضا من العبارات التي تتردّد على مسامعهم بكثرة من المسلسل.
وذكرت الصحيفة أنّ من بين العبارات التي بدأ المواطنون باستخدامها في حياتهم اليومية هي: "إي فالله" و"كارداش".
كما لفتت إلى أنّ العديد من الشباب العربي استبدلوا صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفنان "إنجين ألتان دوزياتان" ممثل دور أرطغرل في المسلسل.
ومن جانبه "إبراهيم إينغين" نائب المدير العام لقناة "تي ري تي" ذكر في حوار أجراه مع صحيفة يني شفق بأنّ أكثر من 60 دولة يشاهدون مسلسل قيامة أرطغرل، موضحا أنّ الدول العربية اعتمدت على ترجمة الحلقات بنفسها بسبب الإقبال الكبير من قبل المواطنين على المسلسل.
وأردف النائب أنّ قيامة أرطغرل حقق حضورا أيضا لدى الزيارة التي أجراها الرئيس أردوغان إلى دول الخليج، مذكّرا بأنّ الأوركسترا الملكية في البحرين عزفت شارة "مقدّمة" قيامة أرطغرل على شرف أردوغان.
وجدير بالذكر أنّ "عبد الله أحمد الهاشمي" مالك قناة النور القطرية، والتي تعد أول قناة عرضت المسلسل بنسخته المترجمة إلى العربية، كان قد صرّح للأناضول بأنّ المسلسل هو أكثر المسلسلات التركية مشاهدة من قبل الدول العربية.
 
 
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0532