أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من هي سميرة مارش التي اطلق الحوثيون حملة اعلامية للمطالبة باطلاق سراحها و المعتقلة لدى الشرعية؟

نشر صالح مبخوت الصرط عن المعتقلة لدى القوات الحكومية في الجوف سميرة مارش والتي اطلق الحوثيون حملة اعلامية للمطالبة باطلاق سراحها.

وقال في منشوره عنها مايلي نصه:

سميرة مارش إحدى المجندات التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية تعمل على إدارة خلية إرهابية داخل مدينة الحزم.

قُتل زوجها مع المليشيات الحوثية على يد الجيش الوطني في إحدى الجبهات بالجوف

سكنت هذه المرأة بأمر من الحوثيين في خيمة جوار ملعب معين الرياضي وتستخدمها لجلب مواد العبوات الناسفة التي يتم تصنيعها من قبل فريق الخلية بزعامة سميرة ومعها بعض الشباب المندسين.

في يوم الأربعاء الموافق 2018/7/11 عملت الخلية التي تديرها سميرة على زرع عبوة ناسفة في سوق مدينة الحزم وتم تفجيرها في أوساط المواطنين راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى إضافة إلى تضرر أحد المحال التجارية لأحد المواطنين.

بعد التحري من قبل أجهزة الأمن تم القبض على سميرة وعلى الخلية التي تديرها وتم إحالتهم للجهات المختصة

قبل حوالي ثلاثة أشهر قامت المليشيا الحوثية بحشد قبائل الجوف والقبائل الخاضعة تحت سيطرتها تحت مسمى نصرة سميرة مارش وحاولت الزج بالمئات من أبناء القبائل إلى جبهات القتال لكنها فشلت في ذلك.

في الآونة الأخيرة وبعد فشلها في حشد القبائل شنت المطابخ الإعلامية الحوثية حملات إعلامية تطالب فيها بالإفراج عن سميرة مارش بعد ارتكابها لجرائم عدة بحق المدنيين.

أسر ضحايا الأعمال الإجرامية التي قامت بها خلية سميرة تطالب بعدم الإفراج عن الخلية وتطالب بأخذ حق الضحايا من هذه العصابة الإرهابية الحوثية.

ما تقوم به مليشيا الحوثي من أنشطة مختلفة بزعمها نصرة سميرة دليل قطعي على تورطها في تلك الأعمال المشينة وما يعزز ذلك أن الأعمال الإرهابية انعدمت في الحزم ولم يذكر حدوث أي عملية مؤخراً.

انتهى.

وقال الحوثيون في حملتهم الاعلامية انها ام لطفلين كما ادانوا اعتقال الشرعية لامرأة.

وقال الحوثيون في حملتهم الاعلامية تحت هاشتاق #اطلقوا_سراح_سميرة_مارش ان الإصلاح في مأرب تختطف "سميرة مارش" لأكثر من سنة ونصف دون مراعاة لحرمة المرأة في اليمن /p>

Total time: 0.0792