أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

فارع يفتتح معرض للصور عن جزيرة سقطري للصور نايف السيد

- تعز / أحمد البخاري

افتتح اليوم الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة المعرض الترويجي السياحي الخاص للمرحلة الثانية للصور عن جزيرة سقطرى والذي أقيم على صالة جاليري السعيد للفنون الجميلة بمبنى المؤسسة بمدينة تعز وذلك بمناسبة الحملة الترويجية العالمية للجزيرة تحت شعار "المحميات والشواطئ البحرية وتم فيه عرض 26 صورة للمصور نايف السيد حسن رئيس نادي عدن للتصوير .

وقال فيصل سعيد فارع مدير عام المؤسسة بأن افتتاح المعرض اليوم والذي يعد متميز عن أي منطقة يمنية متميزة جزيرة سقطري هذا النطاق الجغرافي في البحر العري ومشارف المحيط الهندي وبه اليمن تنافس أعلى مستويات مناطق الجذب السياحي العالمي ومع الأسف لا تحوز قدرا من الاهتمام يتوافق وإمكانياتها وميزاتها الطبيعية .

وأضاف فارع : نحن نشارك في الحملة الوطنية التي تروج وتسوق لهذه المنطقة ونأمل من الجهات الرسمية ان تلعب دورا ايجابيا بهذا الاتجاه بما يعزز إمكانات الاستفادة من سقطرى .

شاكرا المصور على إبداعه وتميزه , من جهته أشار المصور نايف أن الحملة الأولى كانت في عدن والثانية في تعز والثالثة في صنعاء على أن تكون الأخيرة في حضرموت , مضيفاً أنه نفذ حملته بمناسبة اليوم العالمي للترويج للجزيرة والتي بدأتها جمهورية كوريا الجنوبية .

بعد ذلك، تم عرض فلم وثائقي عن جزيرة سقطرى أعد من قبل مكاتب السياحة في جزيرة سقطرى الذي يعرض لأول مرة، حيث يحكي هذا الفلم عن جمال الجزيرة في إطار الحملة الترويجية 2012 .

ويستمر المعرض من الفترة 20 إلى 22 مايو الجاري في مدينة تعز .

Total time: 0.0629