أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل "المسئول الشرعي" لتنظيم القاعدة في اليمن

- متابعات

أكد مصدر يمني، اليوم السبت، أن المسئول الشرعي لتنظيم "قاعدة الجهاد" في جزيرة العرب عادل العباب الملقب بأبو الزبير قتل في الغارة التي شنتها طائرة من دون طيار في 4 أكتوبر الجاري على سيارتين في منطقة الصعيد في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال المصدر إن العباب أصيب بشظية في الرأس من صاروخ أطلقته الطائرة على سيارة كانت تقل العباب وآخرين من تنظيم القاعدة في اليمن.

وكان الزعيم القبلي عبد المجيد بن فريد العولقي أعلن بعد الغارة إن "الحصيلة الأولية للغارة هي 5 قتلى من أنصار الشريعة"، مشيرا إلى أن "بين القتلى اثنان من أبناء قبيلتنا العوالق وهما أمير إمارة عزان سعد بن عاتق ومساعد الحدثي".

ويعد العباب الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم "قاعدة الجهاد"، بعد "أمير التنظيم"، ناصر الوحيشي، ونائبه سعيد الشهري، والمسئول العسكري قاسم الريمي.

وينسب إلى العباب إصدار الفتاوى في العمليات التي ينفذها تنظيم القاعدة، ومنها فتوى تجيز مهاجمة وقتل الجنود اليمنيين.

جدير بالذكر أن وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار ويرجح أنها أمريكية تصاعدت أخيرا ضد أهداف لـ"القاعدة" في اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقر في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، في تصريحات صحفية باستخدام الطائرات الأمريكية من دون طيار في الحرب على "القاعدة" في اليمن.

 

Total time: 0.0578