أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تظاهرة للحراك وانتشار مسلحون وتعزيزات عسكرية بردفان

- وهيب الذيباني

تظاهر الآلاف من أبناء مديريات ردفان الأربع في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج في تظاهرة جابت شوارع مدينة الحبيلين سميت بتظاهرة الغضب للتنديد بمقتل الشاب عباس طمبح .

 

وفي نفس الوقت فقد توافدت عدة وفود محلية وأمنية وعسكرية إلى مبنى السلطة المحلية بمديرية الملاح لعقد اجتماع هناك لمناقشة توتر الأوضاع ولم ترد أي تفاصيل عن ما خرج به الاجتماع حتى ألان .

 

وكان قد قتل طمبح في مواجهات الخميس الماضي في سوق مدينة الحبيلين وقتل في تلك المواجهات ضابط وأربعة جنود وجرح فيها عدد من الجنود والمواطنين .

 

وفي التظاهرة رفع المتظاهرون صور الشاب عباس طمبح وأعلام تشطيريه وصور البيض وشعارات ولافتات تندد بمقتل الشاب طمبح مرددين شعارات وهتافات مناوئة الدولة .

 

فيما لوحظ انتشار تعزيزات لوحدات عسكرية من الجيش والأمن العام والمركزي والنجدة في مدينة الملاح إحدى مديريات ردفان الأربع والجبال المحاذية لها وكذا على طول الخط الممتد من عاصمة محافظة لحج .

 

وفي السياق ذاته فقد لوحظ انتشار الجماعات مسلحة التابعة للحراك الجنوبي في شوارع مدينة الجبيلين وفي المناطق والجبال المجاورة لها وأقاموا خلالها نقاط على مداخل مدينة الحبيلين تحسبا لأي ضربة من قبل الجيش .

 

ولازالت الأوضاع متوترة حتى الآن بين المسلحين والجيش ولا خبر هناك عن تدخلات لحل الأزمة المتفاقمة منذ أحداث الخميس .

Total time: 0.0481