أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فيما لجنة الوساطة تغادر صعدة والحوثيون يفشلون في السيطرة على طريق أرحب ..اللواء الجائفي يوجه الجيش بضرب أي جماعات مسلحة

- صنعاء

أفادت مصادر محلية بصعدة أن لجنة الوساطة القبلية التي يقودها الشيخ/ محمد حسين المقدشي ومشائخ قبائل من الحدأ وعنس ومحافظة ذمار غادرت صعدة على دفعتين نهار وليل أمس بعد أن وصلت إلى طريق مسدود بسبب تعنت جماعة الحوثي.

ونقلت المصادر أن إقدام الحوثيين يوم أمس على استهداف أحد أبناء دماج أثناء مغادرة لجنة الوساطة وأمام أعينهم وقتله وكذا توجيه قناصي الحوثي للرصاص باتجاه عدد من المشائخ في تلك اللحظة وأثناء خروجهم من دماج قبل مغرب يوم أمس الأول الجمعة وكذا استهداف المواد الغذائية التي أدخلتها اللجنة قد تسببت في قرار معظم المشائخ والقبائل التي كانت تقرر الوساطة بمغادرة صعدة.

إلى ذلك فشلت مليشيات الحوثي المسلحة في السيطرة على طريق أرحب سفيان ـ الجوف ـ صعدة في منطقة بني علي التي يخوض الحوثيون فيها حرباً ضد قبائل أرحب منذ نحو أسبوع وأن المواجهات المسلحة استمرت يوم أمس وأدت لسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وفي السياق وصل يوم أمس إلى قيادة منطقة الصمع بأرحب اللواء الركن/ علي بن علي الجائفي قائد قوات الاحتياط العام للجيش اليمني بتكليف من وزير الدفاع اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد وبتوجيهات من رئيس الجمهورية / عبد ربه منصور هادي..

والتقى الجائفي بمشائخ ووجهاء أرحب وأبلغهم رسالة من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومن وزير الدفاع تفيد بأن الدولة والجيش لن يقبلوا تواجد أي مليشيات مسلحة أو نقاط لمسلحين في عموم منطقة أرحب لأي جهة أو جماعة كانت وأن على القادمين من خارج أرحب إلى المنطقة من جماعة الحوثي أو من أي طرف آخر مغادرة المنطقة فوراً.

وأضاف الجائفي: الدولة ستواجه المسلحين ولدينا توجيهات حازمة وصارمة في التعامل مع المليشيات التي تهدم السلم الاجتماعي وتمارس أعمال العنف بقوة السلاح وتعمل على إرهاب المواطنين وسننفذ هذه التوجيهات بصرامة وهذا ليعلم الجميع وفق ما نقلت مصادر خاصة للصحيفة مساء أمس..

المصدر : اخبار اليوم

Total time: 0.0588