أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

واشنطن بوست: انخفاض عدد المعتقلين اليمنيين في جوانتنامو إلى 81 بعد ترحيل 3 إلى كازاخستان

- ترجمة: سامر إسماعيل

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن عدد المعتقلين اليمنيين في معتقل جوانتنامو الأمريكي بكوبا انخفض إلى 81 معتقلا بعد ترحيل 3 من المعتقلين اليمنيين إلى كازاخستان.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد المعتقلين بشكل عام في جوانتنامو انخفض إلى 127 بينهم 59 تمت التوصية بترحيلهم من المعتقل أغلبهم من اليمنيين وذلك بعد ترحيل 5 معتقلين إلى كازاخستان بينهم 3 يمنيين وتونسيين.

وأضافت أن ترحيل المعتقلين الخمسة إلى كازاخستان يرفع عدد المعتقلين الذين رحلوا من المعتقل العام الجاري وحده إلى 28 معتقلا ضمن مساعي الرئيس الأمريكي باراك أوباما للوفاء بتعهده خلال حملته الانتخابية عام 2008م والتي وعد خلالها بإغلاق جوانتنامو.

وشهد ديسمبر الجاري كذلك نقل 4 معتقلين إلى وطنهم أفغانستان فضلا عن ترحيل 8 إلى أروجواي، وسط توقعات بتسريع الإدارة الأمريكية في 2015م لعملية نقل المعتقلين، حيث شهد عام 2014م نقل معتقلين إلى سلوفاكيا وجورجيا والجزائر والسعودية والكويت.

واعتبرت أن موافقة كازاخستان على استقبال المعتقلين تطورا مرحب به بعد سنوات من تعثر الإدارة الأمريكية في نقل أعداد كبيرة من المعتقلين اليمنيين خوفا من هربهم أو إطلاق سراحهم وتحركهم بحرية في اليمن.

Total time: 0.0478