أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

رشق وزير "إسرائيلي" بالحجارة في القدس

- عبد الكريم الحزمي
أفاد راديو "إسرائيل" مساء اليوم الاثنين بأن محتجين رشقوا إيلي يشاي الوزير بالحكومة "الإسرائيلية" بالحجارة في القدس.
 ويشغل يشاي منصب وزير الداخلية وهو من اليهود المتعصبين، وكان في زيارة لأحد الحاخامات في منطقة دينية من القدس.
وعندما تعرض الوزير يشاي للهجوم اضطر للاحتماء في داخل مبنى، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان قد أصيب.
12 ألف "مستوطنة" بالقدس
يشار إلى أن الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات كان قد كشف النقاب عن مخطط "إسرائيلي" لبناء 12 ألف وحدة "استيطانية" في جنوبي القدس المحتلة، يطلق عليه اسم "غبعات ياعيل".
يأتي ذلك غداة إعلان رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أن حكومته ستواصل البناء وتطوير القدس الموحدة، وأضاف: "إن الصراع على القدس هو صراع على الحقيقة".
وقال الدكتور حسن خاطر في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن المشروع "الاستيطاني" يقوم عليه الشقيقان الصهيونيان بيني وداني كوهين، يزعمان أنهما اشتريا الأرض قبل عشرين عامًا، وأضاف إن المشروع سيقام على أراضي الولجة جنوب غربي مدينة القدس، وسيقتطع 2500 دونم من أراضي القرية.
مخطط تهويدي
وسيتكون المشروع من متنزه واسع إضافة إلى بناء أحياء "استيطانية" تضم حوالي 12000 وحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 45 ألف مستوطن.
وحذر خاطر من أن المشروع سيحكم الحصار والعزل على المدينة المقدسة من الناحية الجنوبية وسيمهد الطريق لتهويد معظم المساحات الممتدة جنوبا وصولا إلى "غوش عتصيون " إضافة إلى أن هذا المشروع سيعزز من وجود المستوطنات الواقعة جنوب القدس وهي "مستوطنة" جبل أبو غنيم التي تضم 25 ألف "مستوطن" و"مستوطنة" جيلو التي تضم 35 ألف "مستوطن".
المصدر : وكالات

Total time: 1.8443