أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«بن دغر» يؤكد في حال فشلت مشاورات الكويت فان كل الوسائل متاحة لإنهاء الحرب العبثية

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، بأن الأزمة في اليمن لا يمكن حلها إلا عبر المشاورات السياسية، باعتبارها الأفضل لإنهاء الصراع، والتوجه نحو إعمار ما خلفته الحرب من دمار وخراب، في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي تصريح لوسائل الإعلام خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالعاصمة السعودية الرياض، اعتبر أنّه "في حال تم تفويت فرصة المشاورات المنعقدة في دولة الكويت بين وفد الحكومة الشرعية، ووفد المليشيا الحوثية والمخلوع صالح، ستكون كل الوسائل متاحة لإنهاء الحرب العبثية، والتي طالت وزادت معها معاناة الشعب اليمني الصابر". ولم يحدد رئيس الحكومة اليمنية الخيارات التي تعتزم الحكومة الشرعية اتخاذها في حال فشل مشاورات الكويت.

موضحا "لقد ذهبنا إلى مشاورات الكويت من أجل حرصنا الدائم على إحلال السلام الدائم والشامل في اليمن"، مشيراً إلى أن وفد الحكومة المفاوض يبذل أقصى جهده لإنجاح المشاورات.

مؤكدا أنه لا يمكن إحلال السلام إلا عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ووقف إطلاق النار، وتسليم السلاح المتوسط والثقيل للدولة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين. وقال "نأمل بأن يكون الحوثيون قد فهموا الدرس ويعربوا عن سلامة نيتهم الصادقة للسلام".

المصدر : متابعات

Total time: 0.0781