أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما طلبه صالح من الملك سلمان يوم امس.. ويكشف عن نوع الصواريخ التي تستهدف الرياض

- صنعاء
طالب الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح في خطابه امس من الملك سلمان بالبدء بحوار مع الشعب اليمني والتفاوض من اجل تغيير الرئيس هادي قائلا: 
 
نحن نطالب الملك سلمان الحوار مع الشعب اليمني، كفى دماء، طيب ولو أخذت علينا زائد هي في الأطفال والنساء والمساكين صح عندنا زيادة أما المقاتلين فكل واحد بيأخذ بندقه وبيقتل غريمه سواءً في مارب وإلا في علبين وإلا في البقع وإلا في رازح وإلا في أي مكان بصراحة ما بتتحملوا.. تعالوا نتحاور نتفق على تعيين رئيس جديد بدل هذا المخلوع هم بيقولوا عليَّ مخلوع.. هو المخلوع مش أنا المخلوع.. 
 
وتابع بقوله: 
 
خلونا نعمل استفتاء، أنا أشتي أوجه هذه الرسالة للإعلاميين المتزلفين والمنافقين حق القنوات المعادية للأمة اليمنية، علي عبدالله صالح قصدهم أننا بازعل.. لا أزعل، أنا خلعت نفسي أنا وأنا طلعت من الرئاسة برضاي وعندي المعدات والآليات والشعب والجيش والمال، ولكن كان الحرص مني وحرص رفاقي وزملائي في قيادة المؤتمر أن لا تُراق الدماء التي نشوفها اليوم.. كنا حريصين عليها، وإلا هي كانت ساعات محدود وحسمناها، لكن ليش، علشان الكرسي؟ أما أنا.. أنا موجود داخل الشعب بين رفاقي ومع أمهاتي وأخواتي وبناتي، لن أكون متسولاً عند أصحاب الجلالة وأصحاب السمو، أنا مش متسول آكل تراب وأموت مع شعبي، أنا أُرحّل لن أترحل.. أنا أُرحّل ما أرحل.. افهم يا ذي ما تفهم، تعلم قاموس السياسة، وتعلم قاموس الخطابة، تعلم كيف تُدار السياسة وكيف يُدار الإعلام.. 
 
كما حذر السعودية منهم قائلا: 
 
أنتم عالة على النظام السعودي، أنا أحذّر السعودية منهم هؤلاء يضرونكم أكثر مما ينفعونكم، خلاص أنتم وجهاً لوجه معانا بتقاتلون مشكلة مش عيب الناس يتقاتلوا جاءت لكم هذه المعلومات إن عندنا المد الإيراني وما عندناش مد إيراني خالص، إذا هي علاقات ايرانية مع أشخاص لكن ليس علاقة مع شعب لا علاقات عسكرية ولا علاقات سياسية ولا علاقات اقتصادية ولابه علاقات.
 
عن الصواريخ التي يتم اطلاقها من وقت لآخر على السعودية قال صالح: 
 
تكذبون عليهم أن الصواريخ إيرانية؟! كذاب... الصواريخ يمنية ــ روسية، والمصنعون يمنيون يمنيون، والمطورون يمنيون
 

Total time: 0.0569