أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سفير روسيا باليمن:سنقدم معونات عاجلة لحكومة صنعاء قريبا

- صنعاء

أكد سفير روسيا لدى اليمن السفير سرجي كوزولوف أن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الخليجية مستمرة في مراقبة الأوضاع في اليمن وتتابع سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من قبل الأطراف اليمنية المختلفة.

وقال السفير كوزولوف "الأوضاع في اليمن تسير بصورة جيدة ومشجعة, وحكومة الوفاق الوطني تقوم بالأعمال بصورة جيدة" .. مشيرا إلى أن الحكومة الروسية ستقدم في القريب العاجل معونات عاجلة للحكومة اليمنية للاسهام في دعم جهودها في تلبية احتياجات المواطنين الضرورية , وجدد السفير الروسي موقف بلاده الداعم لاستقرار وأمن ووحدة اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير كوزولوف الليلة الماضية في عدن مع القائم بأعمال محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي عبدالكريم شائف.

وكان القائم بأعمال محافظ عدن قد أطلع السفير الروسي على التطورات التي تشهدها المحافظة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية , فضلا عن التطورات على الصعيد السياسي في ضوء ما شهده الوطن من انفراج سياسي بعد توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأشاد عبدالكريم شائف بالجهود التي بذلتها روسيا الاتحادية والمجتمع الدولي عموما في سبيل تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية اليمنية والتي توجت بتوقيع المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة بغية إخراج اليمن من الأزمة وتجنيبه الانزلاق نحو ويلات الفتن والحروب.

كما أشاد شائف بالعلاقات اليمنية الروسية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ وبمواقف روسيا الاتحادية القوية الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الخارجية بعدن السفير محمد عبدالقادر العزاني والقنصل العام لروسيا الاتحادية بعدن كارتوزوف فاسيلي.

Total time: 0.0432