أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شعراء اليمن يطالبون الحكومة ووزارة الثقافة بشراء كلية الشاعر المصقري

- محمد السيد

في رد فعل غريب ومدهش على اعلان الشاعران اليمنيان زين العابدين الضبيبي وبشير المصقري، عرض كليتيهما للبيع، بهدف دفع تكاليف علاج زميليهما الأديب والشاعر إبراهيم الهمداني، الذي فقد القدرة على الكلام، قال شعراء بانهم لايريدون مساعدة مالية من الحكومة اليمنية ووزارة الثقافة لعلاج زميلهم الهمداني ، ولكنهم يتمنون على الحكومة ووزارة الثقافة شراء كليتي الشاعرين الضبيبي والمصقري.

حيث قال رئيس رابطة البردوني الثقافية الشاعر مراد عيسى" يا وزير الثقافة لانريد مساعدتك في علاج الشاعر الإنسان إبراهيم الهمداني نريد منك أن تشتري كلية الشاعر الإنسان بشير المصقري". بل ذهب البعض إلى أبعد من ذلك، حيث عبر أمين الحقوق والحريات باتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الناقد الكبير علوان الجيلاني، عن مخاوفه من أن يتم الاستيلاء على كليه صديقة المصقري (المتبرع بكليته)، ناصحا الأخير بأخذ الحيطة والحذر، حيث قال الجيلاني في تعليق له على الفيس بوك،" أخشى بدلا من شرائها أن يبسطوا عليها ...على صديقنا الشاعر الانسان بشير المصقري أن يكون حذرا".

فيما أكتفى آخرون بالتعليق" حسبنا الله ونعم الوكيل". وهي تعليقات تعبر عن فقدان ثقة الشعراء والمبدعين بالحكومة ووزارة الثقافة .

المصدر : وكالة انباء الشعر

Total time: 0.0602