أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طرد الحوثيين من اليتمة والمعارك تصل "الحشيفي" جوار منزل الشايف بالجوف

- خاص + أخبار اليوم

تمكنت قبائل "ذو محمد بن غيلان" المعروفة بـ "دهم الحمراء" من طرد الحوثيين يوم أمس من مواقعهم باليتمة باتجاه البقع بصعدة بعد مواجهات صباح أمس أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين الذين اتجهوا نحو "جبل صيح وشامان" بالعوصي وهو جبل يطل على نجران والحدود السعودية..

وقال مصدر قبلي يوم امس لـ "اخبار الساعة" ان قبائل دهم تمكنت من دحر الحوثيين وإخراجهم من اليتمة والجبال المحيطة بها إلى خارد الجوف، حدود وائلة.

وقال المصدر انه تبقت فقط مناطق يسيطر عليها في القشلة، وجبل حبش وبرط العنان، وطالبوا من الدولة التدخل لحماية مواقعها العسكرية.

يأتي هذا وسط معلومات أشارت لتوسع الاشتباكات في اليتمة بالجوف حتى وصلت منطقة "الحشيفي" جوار منزل الشيخ/ ناجي بن عبدالعزيز الشايف, وفيما استمر حصار مسلحي الحوثي للمجمع الحكومي لمديرية العنان ـ برط ـ وقصفه بالمدفعية وقذائف البوازيك "آر. بي. جي" مما ألحق أضراراً بمبنى مكتب التربية والتعليم وقد أصيب في المواجهات جندي من حرس الحدود يدعي "غيلان خرصان" هذا وما زال القائد بحرس الحدود العقيد/ منصور ثوابه وعدد من الجنود ورجال الأمن صامدين في حماية المجمع الحكومي لليوم الثالث على التوالي من الحصار الحوثي..

إلى ذلك حمل الشيخ/ عبدالله بن ناجي ثوابة, الرئيس/ عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة/ محمد سالم باسندوة وحكومة الوفاق مسئولية التوسع الحوثي في الجوف والاعتداءات المستمرة على قبائل "ذو محمد" وأبناء برط وعموم الجوف, داعياً الرئيس والحكومة لتحمل مسئولياتهم.

وفي اجتماع لقبائل ذو محمد أمس دعا الشيخ/ عبدالله بن ناجي ثوابة, الوسطاء من مشائخ "ذو حسين" أن يبلغوا الحوثي رفع نقاطه المستحدثة في برط والجوف خلال 48 ساعة ما لم فإن قبائل "ذو محمد" لن يتوانوا في الدفاع عن أراضيهم وبيوتهم من سيطرة الحوثي.

وحذر الشيخ ثوابة الحوثي قائلاً: مهما كانت لديه من إمكانات وسلاح فإن "ذو محمد" ستواجه حتى آخر رجل في القبيلة ولن يقبلوا باعتداءات الحوثي ومسلحيه على أبناء القبيلة وأراضيها..

وكان الشيخ/ عبدالله بن ناجي ثوابه قد وجه نداء بداعي القبيلة والأخوة لكافة قبائل "ذو محمد" بفروعها الخمسة للنكف لمواجهة اعتداءات الحوثي في برط والجوف..

الجدير بالتنويه أن قبائل "ذو محمد بن غيلان" مكونة من خمسة فروع هي "آل دمينة" وتضم دميني وعاطف ودارس وفاضل ومن إليهم آل صلاح وتضم صلاحي وحاتم وجسار وشذيان وجدام وخرصان وعطيف ومن إليهم وآل أحمد وتضم أبو رأس ودماج وأبو عيون وهوشة وشملان ومن إليهم وآل ذو زيد وتضم الفرجة وضاوي والبرابرة والبحور ونقباء آل ثوابة والمهامشة وآل عمير ومن إليهم والفرع الخامس ذو موسى ويضم عجلان وأبو أصبع وعيال يحيى وآل جزيلان ومن إليهم من الأفخاذ القبيلة المنتشرة في عدد من المحافظات اليمنية..

تعليقات الزوار
1)
gangnam style -   بتاريخ: 21-01-2014    
Hello this is a really complex blog that you place data on. The unusual is that I think there is a bunch more spam than you recognize. Maybe you realize that actually but simply in circumstances you didn’t presently you do. I subscribed to the thoughts because I prefer to observe your important information since I take it heart as well as live by your term. gangnam style http://finance.sausalito.com/camedia.sausalito/news/read/25954731

Total time: 0.1319