أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اكثر من 3 مليار دولار و4 مليار ريال قيمة المنهوبات من عمران في اكبر عملية نهب في تاريخ اليمن المعاصر

- خاص

قدر سكان محليون في عمران ان قيمة ما تم نهبه من قبل مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضين من المحال التجارية ومنازل المواطنين بأكثر من 4 مليارريال وان المواد المنهوبة شملت اجهزة الالكترونية وكهربائية ومواد بناء واثاث منازل واسلحة وجنابي  وذهب ومجوهرات النساء وسيارات  وكل المنازل التي تم تفجيرها يسبقها عملية تحويليها الى مبنى عظم ثم تفجر. 

وقال سكان محليون في عمران انهم راوا  عشرات من عربات النقل الكبيرة " دينات"  محملة بمختلف المنهوبات بكاملة طاقتها متجهةً من عمران الى  ريدة والى الصرارة  باتجاه صعدة لتوريدها الى مخازن جماعة الحوثي  حتى يأتي اوامر توزيعها على مقاتلي مليشيا الحوثي من القائد الاعلى للجماعة او ما يسمونه" السيد".

واكد السكان محليون ان اموالا كبيرة قد نهبت من المنازل والبنوك ولم يعرف حجم هذه الاموال وان حالة الرعب والخوف التي تمارسها المليشيات داخل مدينة عمران تمثل غطاء للممارسة اكبر عملية نهب في تاريخ اليمن المعاصر وان عملية اقتحام البيوت  مستمرة وخاصة  المنازل التي لدى المليشيا تصنيف سابق انها تتبع الاشخاص المقاومين للوجود المليشاوي في عمران.

من ناحية ثانية قدر عسكريون في الجيش اليمن ان قيمة ما نهبته مليشيا الحوثي  من مخازن اللواء 310 يتجاوز ال 3مليار دولار وان اهم تلك الاسلحة هي سلاح المدفعية بمختلف انواعها والرشاشات  الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وكميات كبيرة من الذخائر   لمختلف الاسلحة  مع 50 دبابة واكثر من 30 مدرعة و25 مصفحة و15 شلكا واكثر من 200 طقم من اللواء 310 ومعسكر القوات الخاصة والشرطة العسكرية بالإضافة الى نهب مخازن المستلزمات العسكرية للضباط والافراد في جميع المعسكرات ونهب قطع غيار الاسلحة المختلفة وعربات نقل الجند والمياه وغيرها من المعدات ووقود السيارات. واجهزة اتصالات عسكرية ونواظير ليلية ومطابخ عسكرية متنقله مع نهب عدد كبير من اسلحة القنص المختلفة.

وقال الخبراء ان هذه الاسلحة كافية لشن هجوم عسكري على صنعاء وخوض معركة اسقاطها عسكريا وبالقوة.

Total time: 0.0587