أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فيديو احراق الخيام: مقتل 20 شخص في تعز اثر اقتحام قوات الأمن لساحة الحرية مساء الأمس

- خاص

قال مصدر طبي يوم الاثنين ان 20 شخصا على الاقل قتلوا بعد أن فتحت قوات الرئيس اليمني علي عبد الله صالح النيران على محتجين في مدينة تعز بجنوب اليمن.

وتابع من مستشفى ميداني في المدينة أن من المرجح أن يزيد عدد القتلى مضيفا أن مئات أصيبوا

*- قتل عشرون متظاهرا على الاقل خلال اقتحام واخلاء ساحة الاعتصام في مدينة تعز (جنوب) بالقوة من قبل قوات الامن الموالية للرئيس علي عبدالله صالح ليل الاحد الاثنين، حسبما افادت مصادر من منظمي الاعتصام لوكالة فرانس برس.

وذكر احد قياديي الحركة الاحتجاجية المطالبة باسقاط النظام في تعز ان "عشرين قتيلا على الاقل سقطوا في المواجهات من السادسة مساء الاحد حتى الرابعة فجر الاثنين".

وتشمل هذه الحصيلة الجديدة ثلاثة قتلى من المحتجين سقطوا مساء الاحد امام مركز للشرطة بالقرب من ساحة الاعتصام.

وذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس ان الدبابات والمدرعات تنتشر حاليا في الساحة بعد ان تم طرد المحتجين المعتصمين فيها منذ كانون الثاني/يناير، فيما المتظاهرون متجمعون على اسطح البنايات المجاورة.

واكد عدد من قياديي شباب "الثورة السلمية" بان "الحركة الاحتجاجية لن تتوقف ابدا".

وكانت الدبابات والمدرعات هاجمت "ساحة الحرية" تحت غطاء نيران كثيفة عيان فيما اقدم عسكريون على اضرام النار في الخيام التي نصبها المحتجون وتم اخلاء الساحة، بحسب شهود عيان.

وتم تعقب واستهداف مئات المتظاهرين الذين حاولوا الهروب من الساحة عبر الشوارع المجاورة، كما تم اعتقال عدد منهم بحسب الشهود.

وذكر مصدر طبي ان عدد الجرحى "يتجاوز مئتي جريح" وان حوالى 37 جريحا بينهم من هم في حالة حرجة كانوا في المستشفى الميداني الذي اقامه المحتجون في مكان الاعتصام، قد اعتقلوا فيما تم تخريب المكان.

وقالت الناشطة بشرى المقطري لوكالة فرانس برس "انها مجزرة. لقد تم سحل الجرحى بالقوة في الشارع لاعتقالهم".

وتم اعتقال عدة صحافيين كانوا متواجدين في فندق يقع بالقرب من الساحة بينهم مصور قناة العربية محمود طه.


تعليقات الزوار
1)
يمانية -   بتاريخ: 30-05-2011    
هذا حريق الدنياولاشيء ياصالح, من سوف يجيرك من حريق الاخرة. اللهم كما احرق الناس العزل والابرياء احرقه في الدنيا والاخرة. الله يحرق قلبك ياعلي عبد الله صالح. الله يجعل قبرك حفرة من حفر جهنم. وبعدها قول يارب مش انا هم قيران والصوفي والبركاني والراعي. اللهم انت المنتقم الجبار انا نجعلك في نحر علي صالح وزبانيته.
2)
حنان عبدالجواد الياافعي -   بتاريخ: 30-05-2011    
نعلن تظامننا الكامل مع اخواننا في الحرة (تعز) وابناءها الشرفاء الاشاوس جراء ما يحدث للحظة في ساحة الحرية التي تعرضت وتتعرض حالياً لمجزرة تقوم بها كتائب كلب اليمن المسعورالسفاح المجرم عديم الشرف والاخلاق والأصل المدعو (عفاش) والتي أقدمت على اقتحام ساحة الحرية ليلاً وأطلقت الرصاص والغازات السامة وأشعلت الحريق في خيام المعتصمين وكانت النتائج عشرات القتلى ومئات الجثث المتفحمة ..وإننا إذا ندعو للانتقام والثأر من هولاء الكلاب المسعورة بأسرع وقت اليوم
3)
تعزية -   بتاريخ: 30-05-2011    
هههه, ماقدر على اصحابه بيت الاحمر, راح يقتل العزل اللذين لايعرفون كيف يحملون السلاح, ماقدر على الهمج الذين احتلوا الوزارات راح يقتل المثقفين والمتعلمين بتعز. ماقدر على ابناء نهم الذين اسقطوا المعسكرات والطائرات راح يقتل من يحلمون بالحريه. اذا من بعد اليوم سوف نشتري السلاح وننسى العلم والثقافة. يعني لو كان ابناء تعز اقتحموا المجمعات الحكومية كان علي صالح نزل لهم وساطه.
4)
محمدالكامل الشرعبي -   بتاريخ: 30-05-2011    
اوجه رسائل لكل من :
الرسالةالأولى:لأهل الشهداءواقاربهم اقول لكم الف مبروك على الشهادة لأولادكم هؤلاالشهداءسيضلوا لنارمزا للحريةوالكرامة واقول لكم ماقاله الله (ولاتحسبن الذين قوتلوا في سبيل الله اموات بل احياء عندربهم يرزقون).
الرسالة الثانية :لعلي صالح ونضامه والأمن المركزي والحرس الجمهوري ،اقول لهم لاتجربوا بأس وشدةاهل تعز فوالله لوحملناالسلاح لهربوا هذه الكلاب المسعورة كالجرذان واننا سنسيطرعلى المحافظة خلال ايام ان لم تكن ساعات،والدليل على ذلك عندماقتل احدمشايخ شرعب السلام في رمضان  الفين وسبعة ،سيطرناعلى مدينة تعز خلال يومين نحن ابناء شرعب نحمل السلاح منذنعومة اظفارنا وجميع مديريات تعز ،فياعلي صالح عودإلى رشدك قبل ان ينفدصبرنا.
الرسالة الثالثة:شكرايااخت حنان وكل من تضامن معناهذه هي ثمار الثورة اهل عدن وابين ويافع والضالع يتألمون لأصحاب تعزواهل تعزتألمون لاهلهم في عدن وابين ويافع والضالع هذه هي الأخوة هذه هي الوحدة وحدة قلوب قبل ان تكون وحدة ارض.

Total time: 0.068