أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسئول حكومي ينهب مساعدات إغاثية في المواسط بتعز والأهالي يطالبون بمحاسبته

- محمد الحكيمي
شكا عدد من الأهالي في مديرية المواسط بتعز عن قيام مسئول حكومي بنهب كميات من المساعدات الإغاثية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.
 
 
وقال أهالي منطقة حلقان قدس في مديرية المواسط أن مدير مكتب التربية بالمديرية المكلف بتوزيع مواد اغاثية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي للأسر المتضررة من الحرب ، قام بارتكاب تجاوزات خطيرة في عملية توزيع هذه المواد
 
 
مطالبين في شكواهم التي رفعوه إلى القائمين على الإغاثة في برنامج الغذاء العالمي بالتحقيق في الحادثة وإيقاف هذه التجاوزات التي قالوا بأنها حرمت أغلب الأسر المستحقة المتضررة من الحرب من الحصول على المساعدات .
 
 
ويتهم الأهالي اللجنة المكلفه بتوزيع الاغاثة ب تجاوزات ومخالفات عديدة أبرزها اعتماد كشوفات غير صحيحة وتحتوي أسماء لمتوفين وأسماء مكررة وكذا أسماء لأسرة نازحة كانت متواجدة بالمديرية لكنها غادرتها .
 
 
ويقول الأهالي أن آلية التوزيع اعتمدت على المحسوبية والقرابة الشخصية للقائمين على لجنة التوزيع يذكر إلى أن اللجنة التي يترأسها مدير مكتب التربية المكلف بتوزيع الاغاثه هددهم بإيقاف التوزيع وحرمان أهالي المنطقة من الإغاثة وإلغاء مركز التوزيع في حال اعترضوا على هذه التجاوزات .

Total time: 0.0496